مستقبل السوق العقاري في دبي .. اسباب وادلة

شهدت دبي بالامارات العربية في السنوات الاخيرة خصوصا 2017 طفرة عمرانية كبيرة، وذلك بفضل دعم الدولة للمشاريع العمرانية من خلال تزويدها باحدث الوسائل التكنولوجية لبناء الصروح التي نراها في انحاء الامارات ..

لماذا يعد استثمار العقارات مضمون اكثر من الاستثمار في الاسهم؟

  • يتطلب الاستثمار في سوق الاسهم تعليما كبيرا، فعلي المستثمر ان يفهم كيف يعمل النظام والتعقيدات وتحمل الخسائر الغير متوقعة والبحث عن وسطاء وغيرها من الامور في حين ان البحث في مجال العقارات اسهل بكثير فيمكن اجراء الكثير من عمليات البحث عبر الانترنت او زيارة الضواحي دون الحاجة لمعرفة متخصصة او دراسة..
  • عند شراء الاسهم لا مجال للتفاوض علي السعر بل يتم شراؤه بسعر السوق في الوقت، في حين ان سوق العقارات يعد سوقا ضخما للمفاوضات فتتيح للمشتري مجالات كبيرة لشراء عقارات باقل من قيمتها مثل عقارات البيع لدواعي السفر..
  • يتسم سوق العقارات بانه ينمو علي المدي الطويل (( العقار الابن الصالح )) فالاستثمار فيه لا يستفيد منه الشخص وحده بل ابناؤه وذويه، علي الرغم من انه يمكن الاستفادة ايضا من الاسهم الا ان نمو الشركات علي المدي الطويل غير مضمون مثل نمو سوق العقارات

اكد عقاريون ان الوقت مثالي لشراء العقارات في دبي، لافتين ان اسعار العقارات وصلت الي مستويات مغريبة جدا للشراء، بالاضافة لوجود محافظ استثمارية ومؤسساتية بدات تتجه للاستثمار في السوق العقارية، للاستفادة من الاسعار الحالية، ورات ان العقار الجاهز فرصة جيدة وبالفعل تحرك العديد من المستثمرين الافراد نحو الشراء المجمع للعقارات لتحقيق الربح من اعادة البيع مستقبلا..

تشير الطبعة الاخيرة من تقرير بروبرتي فايندر الي ان اسعار بيع الشقق تتناقص بمعدلات منخفضة بمعظم مناطق دبي ومن الممكن ان يشهد سوق العقارات في دولة الامارات تحولا في عام 2018 بعد سنوات من انخفاض الاسعار ..

كما صرح لوكمان حجي المسئول التجاري الاول لمجموعة بروبرتي فايندر ان الرتم السائد هي ان الاسعار تقع في الجزء السفلي من الدورة او قريبة جدا منها وسوق تزيد في الفترة التي تسبق معرض اكسبو، بحيث ان فازت دولة الامارات العربية المتحدة بشرف استضافة المعرض في سنة 2020 بدبي وستكون هذه المرة الاولي التي ينظم فيها المعرض في الشرق الاوسط..

بينما وراء هذه الطفرة ايضا شركات تضم كفاءة عالية مزودة بخبرات عالمية تقوم بتنفيذ وتطوير هذه المشاريع  علي نطاق واسع وبمرونة حقيقية، مثل شركة عزيزي التي تعتبر من اقوي شركات التطوير العقاري .. بحيث تقدم عملين فنيين من اروع التصميمات والتنفيذات في دبي .. الاول مشروع ريفيرا بحيث يتمركز المشروع بين منطقة برج خليفة والخليج التجاري مقابلة لمدينة سمو محمد بن راشد آل مكتوم تحديدا في منطقة ميدان وان، يقام علي الطراز الفرنسي بواجهة مائية فاخرة باسعار تبدأ من 500.000 درهم .. بينما الثاني يقع في منطقة برج خليفة والخليج التجاري وطريق الخيل ويتميز بمجموعة متنوعة من الحدائق العائلية داخل نطاق المشروع علي الطراز البريطاني تبدأ من 450.000 درهم بتسهيلات كبيرة للمشروعين يمكنك تفقد الموقع الخاص بهم من هنا

نالت شركة عزيزي جائزة مطور العام للأمارة دبي عام 2016 و 2017 علي التوالي لتسليم مشاريعها في الوقت المحدد، كما تتميز المشاريع بوجود منتزهات مائية وحدائق واماكن ترفيهية ومطاعم ومحلات للتسوق من مختلف الماركات العالمية علاوة علي ذلك تقع المعالم المميزة مثل برج العرب ومول دبي علي بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة مع وجود فنادق ميدان ومول ميدان علي مسافة 10 دقايق بالدراجة ..

يتضمن المشروعات ايضا الضروريات الحديثة للعيش مثل المحلات ودور السينما والمدارس والمستشفيات.. يمكنك تفقد المشروعين من هنا

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +