10 طرق لازالة الشعر الزائد نهائيا قد تسمعي عنها لاول مرة

يعد نمو الشعر الزائد في أماكن غير مرغوب فيها من أكثر الأشياء المحرجة للمرأة والتي تفقدها الكثير من انوثتها وثقتها بنفسها، ولكن التخلص من الشعر الزائد باستخدام الوسائل القديمة والمجهدة مثل الحلاقة أو النتف أو استخدام الكريمات، يتطلب إنفاق الكثير من الأموال وبذل مجهود شديد بالإضافة إلى إضاعة الكثير من الوقت، و مع ذلك تعتبر كل تلك الحلول حلولًا مؤقتة، حيث إنها لا تعمل على إزالة الشعر نهائيا وسرعان ما ينمو مجددًا، ويترتب عليه إعادة العملية مرارًا وتكرارًا.

وما يزيد الامر سوء هو ان اختيارك لاي وسيلة غير مناسبه لازالة الشعر الزائد من الوجه قد يسبب زيادة نموه في كل مره ويصبح الشعر الجديد اكثر كثافه وتتفاقم المشكله بدون حل جذري لها

بالاضافه الي انها عملية مؤلمة جدًا، تؤدي في كثير من الأحيان إلى التهابات وندوب بالبشره بالإضافة إلى نمو الشعر تحت الجلد، لذلك تسعي معظم النساء بكل جهد لإيجاد حلول بديلة تساعد على إزالة الشعر نهائيا من المناطق غير المرغوب فيها بلا رجعة

طرق إزالة الشعر الزائد ولماذا يفضل استخدام الليزر في إزالة الشعر نهائيا ؟

النتف: وهي من طرق إزالة الشعر القديمة وهي عملية مؤلمة جدًا، تؤدي في كثير من الأحيان إلى التهابات وندوب بالإضافة إلى نمو الشعر تحت الجلد، قد تكون خيارًا جيدًا عند إزالة الشعر من المناطق ذات الكثافة القليلة، مثل الشعر الزائد من الوجه والشارب، ويتم النتف عن طريق الملقاط.

استعمال الحلاوة “السويت”: وهي من طرق إزالة الشعر الشهيرة وهي عبارة عن عجينة مصنعة من السكر أو العسل والماء والليمون تلتصق بشدة بالجسم وعند نزعها يتم نزع الشعر معها، وهي تشبه النتف ولكنها تتميز بإمكانية إزالة الشعر من مناطق كبيرة ولكنها ايضا تسبب التهاب الجلد بشده.

ماكينة الملاقيط الكهربائية: وهي من طرق إزالة الشعر الحديثة ويستخدم فيها ماكينة كهربائية يوجد بها عدة ملاقيط تدور بسرعة وتقوم بنتف الشعر بسرعة أكبر من الملاقيط اليدوية وتتميز بإمكانية إزالة الشعر من الجذور من مناطق كبيرة بالإضافة إلى إزالة الشعر القصير، ولكن قد تظهر بعض المشاكل بعد استخدامها مثل نمو الشعر تحت الجلد أو عدم إزالة الشعر من الجذور في بعض الأحيان.

الحلاقة: باستخدام ماكينة الحلاقة النسائية ذات الشفرات الناعمة. ولكنها من الممكن أن تؤدي إلى مشكلة نمو الشعر تحت الجلد وظهوره بشكل خشن جدا في المره التالية.

السنفرة أو الحف: وهي من طرق إزالة الشعر السهلة وتشبه الحلق لكن تستخدم فيها ورقة خشنة تسمى السنفرة ويتم حف أماكن نمو الشعر بها بصورة دائرية، وقد تشمل عيوب هذه الطريقة عدم إزالة الشعر من الجذور بالإضافة إلى إنها قد لا تناسب أصحاب البشرة الحساسة حيث إن كثرة احتكاكها بالجلد تؤدي لالتهابه.

كريمات إزالة الشعر: يجب توخي الحذر عند استخدامها واستخدامها في المكان المخصص لها من الجسم، لأنها مواد كيميائية قد تذيب جذور الشعر وقد تغلق بعض الغدد العرقية، ومعظمها تسبب حساسية البشرة، ويفضل اختبار الحساسية قبل استخدامها بإزالة جزء صغير من شعر اليد ثم انتظار النتائج، إذا ظهر طفح جلدي توقفي عن استخدام تلك الكريمات على الفور. ويجب مراعاة استخدام تلك الكريمات بالطريقة الموجودة على العبوة وعدم تركها لفترة طويلة على البشرة حتى لا تتسبب في حرقها.

الشمع الساخن: قد تكون هذه الطريقة مؤلمة، وربما تؤدي إلى ترك بعض الشعر دون إزالته، كما قد تؤدي إلى حرق الجلد إذا كان الشمع ساخنًا جدًا، خاصة في الأماكن الحساسة مثل العانة، كما يجب عدم استخدام هذه الطريقة إذا كنتِ تستخدمين أيضًا أنواع معينة من كريمات علاج حب الشباب بوصفة طبية مثل ريتين-A أو إيزوتريتينوين لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى كشط طبقة الجلد أثناء نزع الشعر بالشمع الساخن.

إزالة الشعر بالكهرباء: وتتم على يد متخصصين وذلك عن طريق وضع إبرة صغيرة بها تيار كهربائي في بصيلة الشعر في أي مكان في الجسم. ولها تقنيتان الأولى تسمى Galvanic ويتم فيها تدمير بصيلات الشعر كيميائيًا، وتسمى التقنية الثانية Thermolytic ويتم فيها استخدام الحرارة لتدمير بصيلات الشعر.

إزالة الشعر بالأدوية: إذا لم تصلح أي من الطرق الأخرى فإنه يمكن إزالة الشعر عن طريق تناول أدوية تمنع نمو الشعر، حيث يوجد دواء يسمى Spironolactone وهو عبارة عن حبوب لمنع الحمل وقد يبطئ أو يقلل من نمو الشعر في المناطق التي لا نريد نمو الشعر بها. ولكن عيبه انه يؤدي إلى سقوط الشعر من فروة الرأس.

إزالة الشعر بالليزر: وهي من طرق إزالة الشعر الحديثة، وتتميز إزالة الشعر بالليزر بأنه يعطي نتائج طويلة الأمد، حيث يمكنك التخلص من الشعر الزائد المزعج  لفترة طويلة، بعكس وسائل إزالة الشعر التقليدية الأخرى ذات النتائج المؤقتة التي سرعان ما ينمو الشعر ثانية بعدها ويبدأ في الظهور في غضون 24 ساعة. لذلك يعتبر استخدام الليزر في إزالة الشعر نهائيا هو أحد أفضل الخيارات المتاحة.

مميزات إزالة الشعر بالليزر

يتم فيها إزالة الشعر بدون الم، ونادرًا ما تسبب التهابات.

تتسم التقنية المستخدمة في إزالة الشعر بالدقة بحيث يمكن انتقاء الشعر الخشن وإزالته دون إضرار طبقات الجلد

آمنة للاستخدام بالمناطق الدقيقة والرقيقة مثل الشفة العليا والعانة وأسفل الإبطين

تعد وسيلة إزالة الشعر الأسرع على الإطلاق لاعتمادها على نبضات الليزر، كل نبضة تزيل عدد كبير من الشعيرات في جزء من الثانية

تحافظ على نضارة البشرة وصحتها

لا تضر بالحوامل، ولا تؤثر على الجنين

عملية آمنة جدًا، لأنها تقوم بإزالة جذور الشعر بلا تأثير سلبي على الجلد نفسه، حيث إن الأشعة تتسلط على بصيلات الشعر فحسب.

كيفية إزالة الشعر بالليزر؟

تتم العملية باستخدام أشعة الليزر، حيث يتم اختيار كلًا من الطول الموجي للأشعة، ومدة الأشعة التي يتم توجيهها بشكل مباشر إلى بصيلات الشعر فقط، حتى تعطلها عن عملها في إنتاج الشعر دون التأثير على الانسجة المحيطة.

ويتم ذلك بعناية شديدة للحصول على أفضل النتائج وأقل الأضرار لأنسجة الجلد، على سبيل المثال يقوم جلد البشرة الداكنة بسحب أشعة الليزر بصورة أكبر من البشرة الفاتحة أو الشقراء، لذلك يفضل استخدام طول موجي أكبر للبشرة الداكنة منه للبشرة الفاتحة.

افضل العيادات المتخصصه في ازالة الشعر باليزر الموجودة في الإمارات

بعد النجاح الكبير الذي حققته عمليات ازالة الشعر بالليزر بدء ظهور الكثير من العيادات المتخصصة في هذه العمليات في الامارات لعل اشهرهم هي عيادة Dermalase Clinic وهي تعتبر من اولي واقدم العيادات التي بدءت في هذه المجال لذلك هي تمتلك خبرة طويلة في عمليات ازالة الشعر بالليزر

بالاضافة الي ان عيادة Dermalase Clinic تمتلك نظام حديث ومتطور من اجهزة الليزر يسمي Soprano ICE وهو آلة متطورة تتميز بتقنية In-Motion التي تجمع بين التبريد المتزامن مع الارتفاع الحراري التدريجي والتقنية الكاسحة. وهذا يعني أن بصيلات الشعر يتم تسخينها تدريجيا وبشكل مستمر بينما يتم تبريد سطح الجلد.

لذلك يعتبر هذا النظام المتطور من الليزر اكثر حل متكامل وفعال حتي هذه اللحظة كما ان هذا النظام مناسب لكل انواع البشرة خاصة الحساسة ولا يسبب اي الم او التهاب في الجلد كما انه يناسب جميع المناطق وخاصة المنطقة الحساسة.

يمكنك معرفة سعر هذه العملية في عيادة Dermalase Clinic وحجز استشارة مجانية بالضغط علي الزر بالاسفل.

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +